ديكورات مطاعم

الخطوات السته لجعل ديكور مطعمك مميز -ديكورات مطاعم

مقدمة:ديكورات مطاعم ولماذا ديكورات المطاعم مهمة لمشروع انشاء مطعم

بلاشك ان المطاعم مثل اى مشروع الهدف منة الربح والعائد منة كنوع من المشاريع الاستثمارية وأهم عنصر بعناصر النجاح فى المطاعم هى راحة الزبائن,ولكي تترك انطباع مميز للزبائن كي يعيدون الشراء من مطعمك هى ديكورات المطاعم والتاكيد على الخدمة الجيدة للمطعم حتى تحصل على رضاء الزبائن وتكسب زبائن اكثر.

الخطوة الاولي : الاماكن الاساسية فى ديكورات المطاعم والتى يجب مراعتها 

فلديك العديد من المساحات التى يجب مراعاتها فى ديكور مطعمك وكيفية حلها .فكل عنصر من العناصر يلعب دورا رئيسيا فى مستوى الخدمة المقدمة للزبائن وكفاءة التشغيل وتشمل هذة العناصر.

1-المطبخ

فى معظم المطاعم يشغل المطبخ نسبة 40% من مساحة المطعم , على الرغم من ان المطبخ لايدخلة الزبائن ولكن المطبخ هو القلب النابض لمطعمك ويمثل عملية الانتاج لك واذا زاد عدد الزبائن لابد ان يقابلها زيادة فى الانتاج للحصول على ربح اكثر من المشروع.

ولهذا عليك البدء اولا بالمطبخ لان سيصعب بعد ذلك التغيير بة.

2-دورات المياة للمطاعم

من الافضل وضع دورات المياة بالقرب من المطبخ للتوفير بالسباكة (الصحي),اذا كانت مساحة المطعم كبيرة يمكنك اضافة دورة مياة للموظفين حتى يستطيعوا تغيير ملابسهم ايضا

ملحوظة:- لو المطعم ليس تيك اوى يفضل وضع الحمام ويجب ان يكون حمام رجالى وحمام حريمي.

3-منطقة البار

اضافة بار بمطعمك او كاونتر لخدمة العملاء مكان مهم جدا خاصة فى المطاعم الصفيرة حيث يمكن استخدامة من قبل الزبائن ايضا ويعتبر نوع من تغيير الروتين داخل المطعم

4-صالة الطعام

تعتبر صالة الطعام هة اهم مكان بالطاعم ولذلك لابد من الاهتمام بصالة الطعام اثناء عمل ديكورات مطاعم اى مطعم.

يعد الكرسى المناسب وحركة المرور اهم عناصر تلك المنطقة ولابد من تطبيق العناصر التى تعكس هوية المطعم وعلامتة التجارية ايضا , فهدفك هو منطقة جذابة للزبائن تجعلهم يعيدون مرة اخرى لمطعمك.

5-منطقة الدخول والانتظار

المدخل يعتبر لوحة اعلانية لمطعمك ,فلابد انيعكس هوية المطعم و يجذب المارة لدخول مطعمك , بمجرد دخول المطعم تعتمد منطقة الترحيب والانتظار على نوع المطعم.

لتناول طعام راقى وغير رسمى تحتاج هذة المنطقة إلى دراسة جادة اذا كان لديك وقت للانتظار .

بالنسبة لمطاعم التيك اوى يمكن ان تكون هذة المساحة صغيرة خاصة اذا كان هناك بار لخدمة الزبائن.

يجب أن يكون للمطعم الجديد تصميم جيد التخطيط لغرفة الطعام والمطبخ. يجب أن يعمل كل جزء من تصميم مطعمك معًا لخلق تجربة فريدة من نوعها تحافظ على عودة العملاء لحجز موعد لبدء مشروعك الناجح اضغط هنا.

الخطوة الثانية:خطط لمطبخك ومساحة المطبخ المناسبة لنشاطك.

يعد وضع مطبخك وخطة سير العمل أهم عنصر في مطعمك. بكل بساطة. هذا هو السبب في أن المطبخ هو العنصر الأول في قائمتك.  يجب تخصيص 30 ٪ إلى 40 ٪ من مساحتك لمطبخك للسماح بإعداد الطعام المناسب والطهي ومساحة تقديم الطعام والخدمات.

سواء كان مطعمك كبير او صغير ، فإن تحديد مساحة واسعة لمطبخك هو الخطوة الاهم.
بمجرد تحديدها فى مطعمك ، تحتاج مساحة مطبخك أيضًا إلى الاهتمام. فيما يلي 3 تصميمات رئيسية للمطبخ التجاري الذي يستخدمه المطعم: خط التجميع والجزيرة والمنطقة.

مطبخ من نوع خط واحد للحركة

يوفر تصميم المطبخ التجاري هذا 3 مناطق متميزة لإنتاج الغذاء. ينقل الأطعمة النيئة من خلال سلسلة من المحطات المتوازية من التحضير والطبخ والطلاء إلى منطقة التقديم. يميل هذا الإعداد إلى إبقاء الموظفين داخل مساحات عمل محددة مع حركة أقل بين المحطات.

 

مطابخ مطاعم

#مطابخ_مطاعم #ديكورات_مطاعم #مطاعم_مودرن #تصميمات_مطاعم #افكار_مطاعم_جديدة #شركات_ديكور_بمصر #شركات_ديكور_مطاعم
#شركات_تشطيبات_مطاعم_مصر

مخطط الجزيرة  لمطابخ المطاعم

يسمح تصميم الجزيرة بحركة الموظفين والإشراف بين المحطات أكثر من إعداد خط التجميع الموازي. جميع معدات الطهي: أفران ، شوايات ، قلايات مركزية ، ومناطق العمل الأخرى، مما يؤثر على التدفق الدائري لإنتاج الغذاء. يعمل هذا التصميم بشكل جيد في عملية أكبر ، ولكن يمكن أن يكون فعالًا أيضًا في عملية أصغر حيث يحتاج الموظفون إلى التنقل بين محطات التحضير والطبخ لتغطية أدوار المطبخ المتعددة.

مطابخ مطاعم-مطبخ جزيرة

#مطابخ_مطاعم #ديكورات_مطاعم #مطاعم_مودرن #تصميمات_مطاعم #افكار_مطاعم_جديدة #شركات_ديكور_بمصر #شركات_ديكور_مطاعم
#شركات_تشطيبات_مطاعم_مصر

تخطيط المنطقة التجارية للمطبخ

مثل تصميم مطبخ الجزيرة ، يمكن أن يسمح تصميم المنطقة بحركة الموظفين والإشراف بين المحطات أكثر من خطة مطبخ خط التجميع. مع وصول وافر للخادم إلى كل من مناطق التحضير والطبخ ، يمكن أن يكون هذا إعدادًا جيدًا لمطعم يقوم بطهي جزء فقط من القائمة ويستخدم التحضير لإنتاج أطعمة غير مطبوخة. يمكن تكييف سير عمل المطبخ هذا مع مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام للمطبخ ، لذلك يجب التفكير في ما إذا كان لديك مساحة محدودة.

مطابخ مطاعم

#مطابخ_مطاعم #ديكورات_مطاعم #مطاعم_مودرن #تصميمات_مطاعم #افكار_مطاعم_جديدة #شركات_ديكور_بمصر #شركات_ديكور_مطاعم
#شركات_تشطيبات_مطاعم_مصر

أيًا كان تخطيط المطبخ الذي يلائم احتياجاتك ، فمن الجيد اختبار خطتك قبل تثبيت أي معدات دائمة. اطلب من الموظفين السير خلال سير العمل لضمان عدم وجود ازدحام مروري. ثم يمكنك قفل المعدات في مكانها.

الخطوة الثالثة: اختيار مكان مناسب لدورة المياة.

يجب أن تكون الحمامات سهلة الوصول ، ولكن منفصلة عن منطقة تناول الطعام. لا يعد وجود باب مرحاض مجاور لمنطقة تناول الطعام حالة مريحة لأي شخص. في مخططات طوابق المطعم أدناه ، سترى الحمامات بجوار مناطق تناول الطعام ولكن لا تفتح مباشرة على غرفة الطعام. هذا النوع من الإعداد مناسب للجميع.

 

مخطط مطعم-تصميمات مطاعم

#مطابخ_مطاعم #ديكورات_مطاعم #مطاعم_مودرن #تصميمات_مطاعم #افكار_مطاعم_جديدة #شركات_ديكور_بمصر #شركات_ديكور_مطاعم
#شركات_تشطيبات_مطاعم_مصر

يجب أن تكون المراحيض يمكن الوصول إليها بسهولة من مناطق تناول الطعام ، ولكن لا تفتح مباشرة على أرضية غرفة الطعام.
من الجيد التفكير في وضع مرحاض بعد تحديد مساحة مطبخك في مخطط طابق مطعمك. يمكن أن يوفر لك وضع دورات المياه بالقرب من المطابخ نقودًا على السباكة من خلال ربطها بخطوط قريبة. إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فسيتعين عليك تثبيت هذه المنطقة بالكامل ، لذا ضع حماماتك بعناية. هذا ليس عنصرًا يمكن تحريكه بسهولة حول الفضاء.
أخيرًا ، لا تكن بخيلًا في مساحة الحمام. سيتذكر رعاتك تجربة سيئة في هذا المجال بالذات. يجب أن تكون الحمامات واسعة وليست ضيقة وضيقة ومزودة بتجهيزات وتشطيبات سهلة التنظيف

 

الخطوة الرابعة: منطقة البار

#مطابخ_مطاعم #ديكورات_مطاعم #مطاعم_مودرن #تصميمات_مطاعم #افكار_مطاعم_جديدة #شركات_ديكور_بمصر #شركات_ديكور_مطاعم
#شركات_تشطيبات_مطاعم_مصر
#كاونتر_مطعم #كاونترات_مطاعم

يمكن أن تكون مناطق تناول الطعام في البار إضافة رائعة لخطة طابق مطعمك. إذا لم تفكر في واحد ، فعليك أن تسمح المساحة بذلك. إنه استخدام أكثر ربحية للمساحة من منطقة انتظار كبيرة حيث يمكن للمستهلكين طلب المشروبات أثناء انتظارهم. بالإضافة إلى أنها تخلق مساحة طعام صغيرة الحجم حيث يتوقع المطاعم مساحة أقل علي البار مقارنة بالطاولة.
بالنسبة للوضع ، يعمل  الكاونتر حيث يشارك جداره الخلفي مع المطبخ بشكل جيد للغاية ، خاصة في المساحات الصغيرة. يتيح لك ذلك ربط السباكة الموجودة لديك لأحواض البار ، بالإضافة إلى أنه يمكنك إضافة نافذة مرور إلى المطبخ لتناول العشاء أو مقهى على طراز المقهى.

الخطوة الخامسة:تصميم صالة الطعام

يجب أن تستخدم منطقة تناول الطعام الخاصة بك (أو منطقة تناول الطعام بالإضافة إلى البار أو المنضدة) حوالي 60٪ من مخطط طابق مطعمك. ضمن هذه المساحة ، لديك العديد من خيارات أنماط الجدول والمواضع. يعتمد ما تفعله هنا حقًا على نوع مفهوم تناول الطعام الذي تديره.

تخطيط مساحة مطعم المطعم – المساحة المقترحة لكل مطعم
مفهوم تناول الطعام قدم مربع لكل شخص
المطاعم الفاخرة 18-20 قدم مربع
خدمة كاملة طعام غير رسمي 15-18 قدم مربع
العشاء أو خدمة بيسترو كونترتوب 12-15 قدم مربع
لمسافات الطاولة ، يوصي خبراء الضيافة بتخصيص المساحات التالية بناءً على الكراسي المشغولة:

تخطيط مساحة مطعم المطعم – تباعد الطاولة والكراسي
مساحة الوحدة بين بعضها
الكراسي المحتلة 18-20 بوصة
طاولات متوازية 42-60 بوصة بين الجانبين
الجداول الموضوعة على قطري 24-30 بوصة بين الزوايا
بالطبع ، يعتمد الكثير من المساحة المخصصة للطاولات والكراسي على مفهوم المطعم ووحدات الجلوس التي تستخدمها. في كثير من الأحيان ، يمكن أن يؤدي خلط أنواع المقاعد إلى تحقيق أقصى استفادة من مساحة تناول الطعام الخاصة بك. تضفي خطط الجلوس المدمجة التي تجعل الاستخدام الذكي لمساحة الحائط إحساسًا واسعًا للمستفيدين وتوفر تدفقًا مروريًا فعالًا لطاقم العمل. هذا هو السبب في أنك ترى أن العديد من المطاعم تقدم مناطق جلوس وأكشاك للجلوس ، مثل هذا التصميم

مخطط مطعم-تصميمات مطاعم

#مطابخ_مطاعم #ديكورات_مطاعم #مطاعم_مودرن #تصميمات_مطاعم #افكار_مطاعم_جديدة #شركات_ديكور_بمصر #شركات_ديكور_مطاعم
#شركات_تشطيبات_مطاعم_مصر

تعمل المقصورات على زيادة مساحة الحائط إلى أقصى حد وخلطها مع الطاولات يمنح المستفيدين اختيارهم للجلوس. تضيف العديد من مفاهيم تناول الطعام طاولات عصرية لارتفاع كونترتوب إلى المزيج ، مما يخلق جوًا جذابًا ويضيف تنوعًا مرئيًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن نقل الطاولات بسهولة لاستيعاب الحفلات الكبيرة أو لتغيير شكل وتدفق مساحتك. لذا من الجيد دائمًا تضمين قسم طاولة في خطتك ، حتى في مساحة صغيرة لتناول الطعام.

تتيح لك مناطق تناول الطعام التعبير عن مفهومك
منطقة تناول الطعام هي أيضًا المكان الذي ستقوم فيه بإيصال مفهوم مطعمك وعلامتك التجارية بجرأة. تلعب مخططات الألوان ومواد التصميم واللهجات الزخرفية والمنسوجات والتشطيبات وحتى خيارات الطاولة والمقاعد دورًا في علامتك التجارية لتناول الطعام. لذا ، تأكد من التفكير حقًا في ماهية علامتك التجارية وكيف يمكنك تقديم التجربة من خلال الوسائل المرئية واللمسية.

يجب أن تكون قادرًا على توصيل مفهوم طعامك إلى شخص آخر في بضع جمل ، مثل عرض المصعد ، والحصول عليه. إذا لم تستطع ، فمن غير المحتمل أن تترجم مفهومك إلى شكل وأسلوب قابل للحياة. يجب أن تفهم ما يجعل مفهومك فريدًا ومختلفًا لتطوير رؤية فنية وزخرفية.

لكن هذا الجزء من المعادلة لا يحتاج إلى إعداد فاتورة تصميم ضخمة. أين أماكنك المفضلة لتناول الطعام؟ ما تجارب الشكل والمظهر التي ألهمتك لفتح عمليتك في المقام الأول؟ انظر إلى هذه المصادر كمصادر للإلهام ، ولكن لا تشعر أن عليك أن تنفق ميزانيتك على الديكور والتركيبات عالية الدولار.

في الواقع ، هناك ثلاث بديهية للتصميم غير الملائم للميزانية هي نقطة مهمة جدًا للعلامات التجارية للمطاعم:

البساطة يمكن أن تضفي الفخامة على سنت
يمكن الحصول على نظرة انتقائية للبنسات باستخدام أفكار Pinterest واكتشافات سوق السلع المستعملة
جدران السبورة خالدة ومتعددة الاستخدامات ومنخفضة التكلفة ، ويحبها المطاعم العادية

يمكن أن تساعدك الاكتشافات القديمة في صياغة الأناقة الانتقائية بميزانية محدودة ، لكنها ليست مخصصة للمساحات ذات الميزانية المنخفضة. يجمع بار وصالة هذا الفندق الراقي للمبيت والإفطار بين القطع القديمة ومزيج ذكي من القوام لتحديد ثلاث مناطق خدمة ومقاعد مميزة في مساحة محدودة.

ديكورات مطاعم

#مطابخ_مطاعم #ديكورات_مطاعم #مطاعم_مودرن #تصميمات_مطاعم #افكار_مطاعم_جديدة #شركات_ديكور_بمصر #شركات_ديكور_مطاعم
#شركات_تشطيبات_مطاعم_مصر

الخطوة السته:تصميم منطقة الدخول لمطعمك

آخر مكان نغطيه في مخطط طابق مطعمك هو المكان الأول الذي يراه مستفيدوك. نعم ، إن مدخلك مهم للغاية مثل المناطق الأخرى في مخطط الأرضية المغطى أعلاه. ولكن هذا الأخير في قائمتنا لأن معظم أصحاب المطاعم المتمرسين يعملون من المنزل (المطبخ) إلى الأمام عند تصميم مخطط طابق المطعم.

يضمن منهج التصميم من المنزل إلى المنزل ، عدم الإفراط في تخصيص مساحة للمدخل والانتظار ومساحات تناول الطعام على حساب مطبخك ، وهذا خطأ دائمًا. فقط بعد تحديد مطبخك ومساحات تناول الطعام في مخطط طابق مطعمك ، يجب تخصيص مساحة لمنطقة الانتظار الخاصة بك. بالنسبة لمفاهيم المقهى والحانة والعشاء ، يمكن أن يكون دخولك ضئيلًا ، خاصة إذا كان لديك بار أو كونترتوب حيث يمكن للمستفيدين الانتظار.

إذا كنت بحاجة إلى مساحة انتظار محددة مقدمًا ، فقم بتخطيط هذه المنطقة للسماح بتدفق حركة المرور والخروج ، واستيعاب المقاعد إن أمكن. تعمل بعض الكراسي المريحة ، ولكن يمكن أن تكون مقاعد البدلاء على الحائط أفضل استخدام لمساحة ضيقة. وإذا كانت تعمل في موقعك والمناخ ، فإن إضافة مقاعد خارجية إلى مساحة الانتظار يمكن أن تكون فكرة جيدة. يمكن لبعض الكراسي أو المقاعد من نوع الفناء أن تؤدي المهمة بأناقة.

ديكورات مطاعم

#مطابخ_مطاعم #ديكورات_مطاعم #مطاعم_مودرن #تصميمات_مطاعم #افكار_مطاعم_جديدة #شركات_ديكور_بمصر #شركات_ديكور_مطاعم
#شركات_تشطيبات_مطاعم_مصر

مثل غرفة الطعام الخاصة بك ، يجب أن يوضح تصميم المدخل بوضوح مفهوم مطعمك وعلامتك التجارية. هذه هي التجربة المرئية واللمسية الأولى التي يتمتع بها المستفيدون عند دخول مؤسستك ، لذا احمل خيارات تصميم غرفة الطعام الخاصة بك إلى الأمام إلى دخولك ، وحتى أبعد من ذلك. حتى في الميزانية المحدودة ، يمكنك نقل علامتك التجارية مع لافتات الدخول على النوافذ أو جدران السبورة. أو ، قم بتخصيص بابك لتكمل لافتاتك ومفهوم علامتك التجارية.