ديكورات مطاعم

 ديكورات مطاعم – مشروع مطعم

الاماكن الاساسية التى يجب مراعتها فى ديكورات المطاعم –

فلديك العديد من المساحات التى يجب مراعاتها فى ديكور مطعمك وكيفية حلها .فكل عنصر من العناصر يلعب دورا رئيسيا فى مستوى الخدمة المقدمة للزبائن وكفاءة التشغيل وتشمل هذة العناصر.

1-المطبخ

فى معظم المطاعم يشغل المطبخ نسبة 40% من مساحة المطعم , على الرغم من ان المطبخ لايدخلة الزبائن ولكن المطبخ هو القلب النابض لمطعمك ويمثل عملية الانتاج لك واذا زاد عدد الزبائن لابد ان يقابلها زيادة فى الانتاج للحصول على ربح اكثر من المشروع.

ولهذا عليك البدء اولا بالمطبخ لان سيصعب بعد ذلك التغيير بة.

2-دورات المياة للمطاعم

من الافضل وضع دورات المياة بالقرب من المطبخ للتوفير بالسباكة (الصحي),اذا كانت مساحة المطعم كبيرة يمكنك اضافة دورة مياة للموظفين حتى يستطيعوا تغيير ملابسهم ايضا

ملحوظة:- لو المطعم ليس تيك اوى يفضل وضع الحمام ويجب ان يكون حمام رجالى وحمام حريمي.

3-منطقة البار

اضافة بار بمطعمك او كاونتر لخدمة العملاء مكان مهم جدا خاصة فى المطاعم الصفيرة حيث يمكن استخدامة من قبل الزبائن ايضا ويعتبر نوع من تغيير الروتين داخل المطعم

4-صالة الطعام

تعتبر صالة الطعام هة اهم مكان بالطاعم ولذلك لابد من الاهتمام بصالة الطعام اثناء عمل ديكورات مطاعم اى مطعم.

يعد الكرسى المناسب وحركة المرور اهم عناصر تلك المنطقة ولابد من تطبيق العناصر التى تعكس هوية المطعم وعلامتة التجارية ايضا , فهدفك هو منطقة جذابة للزبائن تجعلهم يعيدون مرة اخرى لمطعمك.

5-منطقة الدخول والانتظار

المدخل يعتبر لوحة اعلانية لمطعمك ,فلابد انيعكس هوية المطعم و يجذب المارة لدخول مطعمك , بمجرد دخول المطعم تعتمد منطقة الترحيب والانتظار على نوع المطعم.

لتناول طعام راقى وغير رسمى تحتاج هذة المنطقة إلى دراسة جادة اذا كان لديك وقت للانتظار .

بالنسبة لمطاعم التيك اوى يمكن ان تكون هذة المساحة صغيرة خاصة اذا كان هناك بار لخدمة الزبائن.

يجب أن يكون للمطعم الجديد تصميم جيد التخطيط لغرفة الطعام والمطبخ. يجب أن يعمل كل جزء من تصميم مطعمك معًا لخلق تجربة فريدة من نوعها تحافظ على عودة العملاء لحجز موعد لبدء مشروعك الناجح اضغط هنا.