ديكورات مطاعم مميزة

ديكورات مطاعم,إضاءة المطاعم وأهميتها,ماهى أنواع إضاءة المطاعم

أنواع إضاءة المطاعم

من أهم مميزات تصميم المطعم الإضاءة. يمكن أن تضيف الإضاءة في مطعمك إلى أجواء غرفة الطعام الخاصة بك أو تفسد التجربة تمامًا لعميلك. لكن لماذا تعتبر إضاءة المطعم مهمة جدًا؟ كيف تعرف نوع الإضاءة المناسب لعملك؟ وما هي أحدث التقنيات التي تساعد في تسهيل إضاءة مطعمك؟ استمر في القراءه لتتعلم المزيد.

ما هي الأنواع الرئيسية لإضاءة المطاعم؟

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الإضاءة

1-الإضاءة الرئيسية

2-إضاءة المهام

3-إضاءة تجميلية

تصميم إضاءة المطاعم

تصميم إضاءة المطاعم

يخدم كل نوع غرضًا مختلفًا ويمكن تحقيقه من خلال قطع الإضاءة المختلفة. أدناه ، نصف كل نوع ونوضح وظيفته.

الإضاءة الرئيسية

هي المصدر الرئيسي للضوء في الغرفة ، ويمكن أن تكون ضوءًا طبيعيًا أو إضاءة صناعية

وأهمية الإضاءة الرئيسية ان تسمح للناس بالرؤية والتحرك بسهولة وراحة

إضاءة المهام

  • تتيح إضاءة المهام لعملائك وموظفيك أداء وظائف قد تحتاج إلى مصدر إضاءة أكثر تركيزًا ، مثل قراءة قائمة الطعام أو الطهي. يمكن أن تأخذ شكل مصابيح علوية أو مصابيح فلورية ساطعة في مطبخك أو مصباح طاولة صغير على حامل المضيفة

إضاءة تجميلية

  • تضيف الإضاءة الجمالية الدراما إلى مساحتك. يتم استخدامه لبناء نقاط محورية حول المنطقة الأمامية للمنزل. يمكن القيام بذلك باستخدام الضوء لإبراز قطع من الأعمال الفنية أو لوحات القوائم ، أو يمكنك استخدام الإضاءة الملونة خلف قضيب أو تركيبات مائية.

تتناسب مصابيح الإضاءة أحيانًا مع أكثر من فئة واحدة من الإضاءة. على سبيل المثال ، يمكن اعتبار وجود الفوانيس في فناء خارجي بمثابة إضاءة مميزة أثناء النهار ولكن الإضاءة المحيطة في الليل ، عندما يكون ضوء الشمس الطبيعي أقل.

ديكورات مطاعم مميزة

كيف تؤثر إضاءة المطعم على مزاج مؤسستك؟؟

يمكن استخدام مستويات الإضاءة المختلفة لضبط الحالة المزاجية لمطعمك أو بارك. هذا يعني أنه يمكن جذب العملاء إلى مؤسستك أو تأجيلها ببساطة بسبب خيارات الإضاءة الخاصة بك.

إضاءة منخفضة

يمكن أن تكون الإضاءة المنخفضة مريحة ورومانسية ، وهي تشجع العملاء على البقاء لفترة أطول. فكر في عشاء على ضوء الشموع في مطعم رسمي. تحتوي هذه الإعدادات عادةً على تركيبات علوية مزودة بمخفتات إضاءة والكثير من الإضاءة المميزة. تخلق الإضاءة المنخفضة مزيدًا من الحميمية ، حيث تتيح أقسام الإضاءة الأكثر إشراقًا ، مثل تلك الموجودة فوق طاولات الطعام أو منطقة البار ، للعملاء الشعور بأنهم أكثر عزلة عن الضيوف الآخرين في الغرفة.

لاحظ أنه من المهم ، حتى في البيئات ذات الإضاءة المنخفضة ، تضمين إضاءة أساسية كافية لأداء المهام الأساسية بسهولة وأمان.

ديكورات مطاعم

ديكورات مطاعم

 

إضاءة ساطعة

توفر الأضواء الساطعة تحفيزًا أكثر من الإضاءة المنخفضة. هذا يعني أن عملائك سيكونون مستيقظين ومتنبهين. الإضاءة الساطعة جيدة للمنشآت عالية الطاقة مثل محلات العصائر أو المقاهي أو المطاعم المناسبة للعائلة. يمكن تحقيق هذه الإضاءة من خلال النوافذ الكبيرة التي تسمح بدخول الضوء الطبيعي أو تركيبات الإضاءة العلوية الساطعة.

إضاءة لأوقات مختلفة من اليوم

عند تحديد كيفية إضاءة مؤسستك ، ضع في اعتبارك نوع الحالة المزاجية التي تريد أن تخلقها الإضاءة طوال اليوم. ما هي ساعات عمل مطعمك؟ إذا كنت تدير مطعمًا أو بيت فطيرة وتحقق معظم مبيعاتك خلال فترة الذروة الصباحية ، فلن تستخدم نفس نوع الإضاءة الذي يستخدمه مطعم رومانسي فاخر لتناول الطعام. وإذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا مفتوحًا لوجبات متعددة ، فقد يكون من المفيد ضبط الإضاءة الخاصة بك لوجبات الإفطار والغداء والعشاء أو خدمات الوجبات الأخرى.

  • الإفطار – يجب استخدام الإضاءة الساطعة لخدمات الوجبات في وقت مبكر من اليوم. في الصباح ، يحتاج العملاء إلى ضوء ساطع للاستيقاظ وقراءة الصحف الخاصة بهم أثناء الاستمتاع بقهوتهم. الضوء الطبيعي هو المصدر المثالي لذلك.
  • الغداء – يجب أن تكون خدمات وقت الغداء ذات إضاءة معتدلة. تعد مستويات الإضاءة المرتفعة مفيدة بشكل خاص لمطاعم الوجبات السريعة والمتاجر الصغيرة ، حيث لن يجلس الناس لتناول الطعام ، لكنهم يمسكون بشيء سريع بدلاً من ذلك. يمكن أن تساعد الإضاءة أيضًا في إنشاء معدلات دوران أسرع وتدفق العملاء إلى الداخل والخارج بسرعة أكبر ، لذا ضع ذلك في الاعتبار إذا كنت ترغب في أن تتحرك خدمة الوجبات الأكثر ازدحامًا بشكل أسرع.
  • العشاء – عادة ما تحاول المؤسسات التي تقوم بمعظم مبيعاتها أثناء خدمات العشاء التمتع بجو أكثر راحة ، بغض النظر عما إذا كان مطعمًا غير رسمي أو راقٍ. Dinnertime هو أكثر الأوقات شعبية للخروج لتناول الطعام ، حيث يمكن للعملاء الجلوس والاسترخاء بعد يومهم. عندما توفر لهم جوًا مريحًا ، قد يقضي ضيوفك وينفقون المزيد على الطعام والشراب والحلويات ، مما يمنحك ربحًا أعلى.

 

نواع الإضاءة

هناك أنواع متعددة من الإضاءة للاختيار من بينها عند إعداد مطعمك. قد تحتاج أيضًا إلى إضاءة المناطق المختلفة لمؤسستك بشكل مختلف لحساب الوقت من اليوم والضوء الموجود مسبقًا.

تركيبات الإضاءة

المصابيح الكهربائية هي أسهل أنواع الإضاءة للتحكم فيها. يتم استخدامها في كل مؤسسة ، ويمكن أن تشمل مصابيح الفلوريسنت العلوية ، والإضاءة المريحة ، وإضاءة الطاولة ، والشموع ، وأي إضاءة أخرى يمكنك التحكم فيها وتكييفها مع عملك.

إضاءة طبيعية

الإضاءة الطبيعية ليست فقط طريقة مشرقة لإضاءة مؤسستك – إنها مجانية أيضًا! استخدم هذا لمصلحتك من خلال الاستفادة من النوافذ الطويلة والأبواب ذات الألواح الزجاجية الكبيرة والمناور ، إذا كنت قادرًا على ذلك. ضع مناطق جلوس وطاولات حول محيط مطعمك بجانب النوافذ ، لكن احذر من وضع العملاء بجوار الأبواب مباشرةً ، حيث قد لا يشعرون بالراحة مع النسيم البارد أو حركة السير الكثيفة.

لاستخدام الضوء الطبيعي بشكل أفضل ، تحتاج إلى فهم أنماط الإضاءة الطبيعية التي يمر بها مطعمك على مدار اليوم بسبب حركة الشمس. سيتأثر الرعاة الذين يجلسون في مواجهة الشرق أو الغرب أكثر من غيرهم بأشعة الشمس المباشرة ، لذا تأكد من تركيب ستائر أو ستائر على نوافذك للمساعدة في إبعاد الشمس عن أعينهم. يجب أيضًا مراعاة المواسم والطقس ، وهي عوامل أخرى ستؤثر على الضوء الطبيعي الساطع في مطعمك.

الاضاءة الخارجية

يجب أن يكون الجزء الخارجي من مطعمك بمثابة امتداد لتجربة تناول الطعام الخاصة بك من خلال تقديمه كإعلان وجذب. انتبه إلى الإضاءة الخارجية كما تفعل في الداخل من خلال تسليط الضوء على الهندسة المعمارية للمبنى ، وإضاءة اللافتات ، وإشراق مناطق تناول الطعام عندما يكون الضوء الطبيعي منخفضًا. سلسلة الأضواء والفوانيس على التعريشات ، وإضاءة حفر النار ، ووضع الشموع فوق الطاولات ، وإنشاء مسارات للعودة إلى مدخل مؤسستك باستخدام تركيبات وتقنيات الإضاءة الخارجية.

يجب أيضًا مراعاة السلامة والأمان عند تصميم الإضاءة للفناء والسطح الخارجي. يجب أن تكون ساحات الانتظار والمداخل والمخارج والأرصفة والمنحدرات مضاءة جيدًا لمنع وقوع الحوادث. ضع أضواء كاشفة على اللافتات الخارجية حتى يتمكن الأشخاص من العثور على نشاطك التجاري ورؤية أنك مفتوح. تساعد الإضاءة الخارجية أيضًا على تقليل فرص التخريب والاقتحام من المتسللين ، نظرًا لأن العديد من خيارات الإضاءة الخارجية يتم تنشيطها بالحركة.

الإضاءة الذكية

مع تقدم التكنولوجيا ، هناك المزيد والمزيد من الأجهزة لمساعدتك في تشغيل مطعمك ، بما في ذلك أدوات لإدارة إضاءة مطعمك. اعتمادًا على النظام الذي تختاره ، يمكنك الوصول إلى مجموعة متنوعة من الميزات. تتضمن بعض هذه الميزات المتاحة الإغلاق التلقائي ، وأجهزة استشعار ضوء النهار ، والتحكم في المستوى ، والتحكم في التعتيم ، والتحكم في اللافتات ، وجدولة الأحداث ، وأجهزة استشعار الإشغال / الشاغرة ، والإقفال الزمني.

تسمح لك هذه الأنظمة وميزاتها بتخصيص مظلاتك ومصادر الإضاءة الاصطناعية وأتمتتها بناءً على ساعات العمل وكمية الضوء الطبيعي وعوامل أخرى لتوفير الوقت والمال في فواتير الخدمات. على سبيل المثال ، يمكن أن تصبح الأضواء الخاصة بك أكثر سطوعًا تدريجيًا في غضون نصف ساعة قبل إغلاق شريطك للإشارة إلى زبائنك في وقت متأخر من الليل أن الوقت قد حان لإنهاء مشروباتهم. يمكنك أيضًا الحصول على أضواء تنطفئ تلقائيًا في حالة عدم وجود أي شخص في الغرفة.

يمكن التحكم في العديد من هذه الأنظمة بسهولة عبر لوحة التحكم في مطعمك أو تطبيق الهاتف الذكي أو سطح المكتب أو الجهاز اللوحي. بهذه الطريقة ، يمكنك التعامل مع جميع الإضاءة الخاصة بك من مكان واحد مناسب ومتحرك في بعض الأحيان. بالإضافة إلى الإضاءة ، يمكن لهذه التقنيات المختلفة التحكم في الجوانب الأخرى لمؤسستك ، مثل الموسيقى وأجهزة التلفزيون والثرموستات والمراوح ونظام الأمان الخاص بك.

تركيبات إضاءة المطعم الشعبية واستخداماتها

ديكورات مطاعم

معلقات لاضاءة مطعم

أضواء دلايات

  • يتدلى من السقف ويمكن وضعه فوق القضبان والطاولات والجزر وأسطح العمل ومناطق المضيف
  • توفير إضاءة مهمة للضيوف عند قراءة القوائم
ديكورات مطاعم

ديكورات مطاعم

النجف

  • يتدلى من السقف ويخلق نقطة محورية في طريق المدخل أو غرفة الطعام
  • يوفر أسلوبًا خفيفًا وأنيقًا
ديكورات مطاعم مميزة

ديكورات مطاعم مميزة

مراوح السقف

  • يخلق الضوء ودوران الهواء
  • رائع للباحات الخارجية المغطاة

 

ديكورات مطاعم مميزة

ديكورات مطاعم مميزة

مصابيح الحائط

  • توفير إضاءة مميزة
  • تعلق على الجدران ويمكن استخدامها لجناح الأعمال الفنية أو المرايا
  • غالبًا ما تستخدم في الحمامات كأضواء للتزيين
ديكورات مطاعم مميزة

ديكورات مطاعم مميزة

 

تراك لايت

  • يتم تركيب تركيبات متعددة على مسار مستمر ويمكن ضبطها لتوجيه الضوء في اتجاهات متعددة
  • إنشاء نقاط الاتصال
  • يمكن وضعها على الأسقف أو العوارض

 

 

ديكورات مطاعم مميزة

الإنارة بالمصابيح الليد

  • مصابيح LED أكثر كفاءة في استخدام الطاقة من الخيارات الأخرى ، مما يؤدي إلى انخفاض فواتير الخدمات.
  • إنها اتجاهية ، لذا فهي تركز الضوء في منطقة معينة.
  • مصابيح LED مثالية للمطاعم والحانات التي لا تبحث عن قطع مميزة أو مصابيح زينة.
ديكورات مطاعم مميزة

ديكورات مطاعم مميزة

اسبوت لايت

  • وجود فتحات تتساوى مع السقف
  • إرسال نطاقات ضيقة من الضوء إلى أسفل
  • تستخدم للإضاءة المحيطة أو مهمة

 

 

إضاءة المرافق

  • لا يقدم أي تأثير محدد على التصميم ، ولكنه يوفر إضاءة مهمة للغرف المخصصة للخدمة والوظيفة ، مثل المطابخ التجارية وغرف الأطباق ومناطق التخزين

تعد الإضاءة جزءًا مهمًا للغاية من تصميم المطعم. من الأنواع المختلفة للإضاءة والاستخدام المناسب للضوء الطبيعي إلى أحدث التقنيات في الإضاءة الذكية ، هناك الكثير الذي يجب أخذه في الاعتبار. لذا ، سواء كنت تحاول ضبط الحالة المزاجية المناسبة في البار الجديد أو كنت بحاجة إلى تعديل مطعمك بين خدمتي الغداء والعشاء ، يمكن للإضاءة أن تحدث فرقًا كبيرًا.

 

#ديكور_مطاعم #ديكور_مطاعم_برجر #ديكور_مطاعم_بيتزا #ديكور_مطاعم_تيك_اوى #ديكور_مطاعم_خشب #ديكور_مطاعم_سمك #ديكور_مطاعم_شاورما #ديكور_مطاعم_شعبية #ديكور_مطاعم_صغيرة #ديكور_مطاعم_فخمه #ديكور_مطاعم_مشويات #ديكور_مطاعم_مودرن #ديكور_مطاعم_وجبات_سريعة #ديكورات_مطاعم #ديكورات_مطاعم_2020 #ديكورات_مطاعم_2021 #ديكورات_مطاعم_سمك #ديكورات_مطاعم_اسماك #ديكورات_مطاعم_برجر #ديكورات_مطاعم_بيتزا #ديكورات_مطاعم_تيك_اوى #ديكورات_مطاعم_خشب #ديكورات_مطاعم_وجبات_سريعة #ديكورات_مطاعم_صغيرة #ديكورات_مطاعم_غريبة #افكار_مطاعم_غريبة #تصميمات_مطاعم #اسقف_مطاعم #دهانات_مطاعم #تصميمات